Friday, February 22, 2008




الدور
بما أنى في هذه الدنيا, حي أسعى على ارض هذا الكوكب.. وبما أنى اعشق التأمل في هذا الكون.. وبما أنى لا أحبذ أن أتطرق في تأملاتي لقضايا غيبيه لن يفيد بحثي فيها, كأمثلة: لماذا خلقنا الله في هذه الدنيا؟؟ , او لماذا خلقت هذه الدنيا من الأصل ؟؟
فكل هذه الأسئلة لن تؤدى إلا إلى شطحات كأن تجد نفسك تفكر في أن الدنياما هي إلا حرف في سطر في صفحه في كتاب كبير هو سيناريو الكون.. ولم لا ؟ , ليصبح ما نرهق فيه أذهاننا على انه غاية ما هو إلا وسيله لغاية أعظم واعقد بكثير.. جدا
لهذا وتجنبا لتلك الشطحات قررت أن لا أخوض في تلك المناطق المعتمة, أو بمعنى أدق شديدة الضوء فلا يمكنني أن أرى لأصل.. وتتحول اجتهاداتى لعذابات لا طائل من ورائها.. واحمل عقلي ما لا طاقه له به .
دعونا إذا نتحدث في موضوع قوى وحيوي وفى نفس الوقت قابل للاجتهاد , يمكن تلخيصه في سؤالين اثنين ..
" ما هو حجم الدور الذي تلعبه في الحياه, وهل على طول حياتك تحصل على دور واحد فقط ؟؟ "
وقبل أن أضع لك أجوبه لهذه الأسئلة.. اقرأ معي السطور القليلة القادمة بتركيز...
"رضيع اكتشف الأطباء مع ساعاته الأولى في الدنيا انه يحتاج لعمليه جراحيه عاجله.. ليصبح أبوه في مأزق مع دخله المحدود.. ويلجأ إلى الاختلاس لينقذ حياه ابنه.. لكن شاء الله أن يموت الطفل.. ويعاقب أبوه بالسجن.. ليضغط أهل زوجته عليها أن تتطلق منه.. وتحصل على الطلاق فعلا.. ثم يضغط أهلها عليها مره أخرى لتتزوج.. وتلبى ثانيه رغبه الأهل وتتزوج.. لتنجب طفلا يصبح بعد ذلك عالما يخترع اختراعا يغير العالم ويحدث طفرة غير مسبوقة على سطح هذا الكوكب.. "
أرجو أن تكون توصلت لشيء من مثالي هذا..
فانظر إلى عمر ذلك الطفل.. ساعات معدودة.. وانظر إلى حجم الدور الذي لعبه..
سبحان الله.. دائما ما تؤثر وتتأثر شئت أم أبيت.. ولن يخلقك الله هكذا هباء حتى لو قضيت في هذه الدنيا دقائق هي كل عمرك .. لابد أن يكون هناك شيء ما احدثته .. لابد أن تؤثر والا يصبح وجودك عبث..
ولن تستطع مهما حاولت أن تحصى عدد الأدوار التي لعبتها في هذه الدنيا.. فقد تحرك حجرا بقدمك وأنت سائر في الطريق من مكان لمكان ليترتب على ذلك أحداث جسام لم تكن أبدا في حسبانك..
وإذا كانت المياه على سطح الأرض لا تتجدد وحجمها لا يتغير منذ خلقها الله .. وكما يقولون قد تكون المياه التي تشربها الآن هي التي استخدمتها كليوباترا للاستحمام.. أيضا قد تكون هذه اللحظات التي قضتها كليوباترا في الاستحمام هي السبب فيما انت عليه الآن
لا تندهش قارئي العزيز.. فكل حبة رمل على هذه الأرض خلقها الله لسبب وتلعب دورا ما في هذه الحياة دون أن تشعر..
وهذا اكبر دليل على وجود اله عظيم يحكم كل هذه التفصيلات بكثرتها وتعقيدها.. وان الدنيا ليست كما يقول البعض وجدت بالصدفة.. وان الإنسان أصله قرد أو ( سلعوه ) لا أتذكر..
فلو لم يكن هناك اله قادر على كل شيء, لا يغفل ولا ينام .. لأفلتت تفصيله من هذه التفصيلات واددت إلى نهاية حياتنا منذ ألاف السنين.. وهذا لمن تأمل و .. تفهم .
posted by استراحة محمد at 11:29 AM

1 Comments:

كلام عقلاني جدا .. كمؤمنين بوجود اله خالق لهذا الكون فكل شيء في هذا الكون له دور .. حتى على مستوى جزيئات الماده و ذراتها , يعني لو بصيت لمكونات ذرة الرمل المرمية في الشارع دي( اللي الناس بتدوس عليها و اللي لا يمكن أبدا يكون ليها أي قيمة في نظرنا) هتلاقي معجزات .. و هتلاقي ميكانيزمات غريبه معقده جدا بتحصل كلها جوة حبة الرمل دي .. ده معناه حاجه وحده بس .. الليله دي كلها ( الموجوده في حبة الرمل )ليها سبب و ليها دور .. المشكلة بقى و اللي ناس كتير بتتعب عشان توصله هو طبيعة الدور ده .. ده فعلا لغز ممكن يضيع حياة انسان..
nice work >> ادينا أفكار جديدة

February 23, 2008 at 4:05 AM  

Post a Comment

<< Home